آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رايس وهاب مبولحي يقول سأعمل المستحيل لافتكاك مكانة في التشكيلة المشاركة في المونديال


رايس وهاب مبولحي يقول تلقيت تربية جزائرية وأنا فخور بجذوري

بدا الحارس الجديد في المنتخب الوطني، رايس وهاب مبولحي، جد سعيد، بمشاركته في أول تربص له مع ''الخضر''. ويتحدث حارس سلافيا صوفيا البغاري، في هذا الحوار الذي أجرته مع ''الخبر'' بمطار جنيف، عن طموحاته وأهدافه الشخصية ومع المنتخب الوطني، أملا في افتكاك مكانة مع المنتخب بمونديال جنوب إفريقيا..
تستعد لخوض أول تربص لك مع المنتخب الوطني فما تعليقك على ذلك؟
 أنا سعيد جدا بوجودي مع المنتخب الوطني، خاصة مع الاستقبال الحار الذي حظينا به هنا في جنيف من قبل المشجعين.
في الحقيقة لم أتوقع هذا إطلاقا، وأنا فخور جدا باللعب للجزائر. والمهم الآن أن ننطلق في العمل في الميدان.
هل أنت متشوق لاكتشاف أجواء المنتخب الوطني؟
بالطبع، أنا هنا للمرة الأولى، وأظن بأن كل الأمور ستسير على ما يرام.
ألا تعتقد بأنك ستواجه مشكلة في التأقلم مع أجواء المنتخب؟
إطلاقا لا أعتقد ذلك، نحن نملك مجموعة جيدة، وأنا متأكد من أن الأجواء عائلية.
لم تأت إلى الجزائر من قبل، ألا يقلقك اللعب لمنتخب لم تزر بلده بعد؟
هذا لا يمثل أي مشكلة لدي، الأهم أن جذوري جزائرية. فلقد كبرت وتربيت مع والدتي وجدتي وتلقيت تربية جزائرية.
هل تحدثت مع زملائك الجدد ومع المدرب رابح سعدان؟
لقد تحدثت مع اللاعبين، ولاحظت بأنهم طيبون، ورحبوا بي معهم. لقد سبق لي وأن لعبت مع حبيب بلعيد. وأعرف كريم زياني معرفة سطحية، سنلتقي بعد قليل، وسنرى كيف ستسير الأمور (يضحك). وأما عن المدرب، فأنا لم أتحدث معه بعد، وستكون لدينا فرصة للحديث قريبا.
وهل من جديد بعد التجارب التي خضتها مع فريق مانشستر يونايتد؟
لا يوجد جديد حاليا، لقد تدربت مع هذا الفريق لمدة 4 أيام، وأديت ما علي خلال التدريبات.
لقد تدربت مع الفريق الأول، ولم أعان من أي ضغط. على العموم، إذا كان هناك أي جديد في هذا الأمر سأطّلع عليه رفقة رئيس فريقي سلافيا صوفيا، لأنه هو من يتكفل بذلك.
وما رأيك في التشكيلة الحالية للمنتخب الوطني؟
نحن نملك تشكيلة جيدة، وأهم ما فيها الروح الجماعية، والتماسك الذي يطبعها. وإذا تم اختياري ضمن قائمة المشاركين في المونديال، أتمنى أن أحقق النجاح مع المنتخب.
ستكون المنافسة على أشدها على منصب حراسة المرمى لوجودك ضمن 3 حراس آخرين، فهل تعرف شيئا عنهم. وكيف تتوقع أن تكون المنافسة فيما بينكم؟
المنتخب يملك حراسا جيدين على غرار شاوشي وفواوي. أنا سأعمل المستحيل قصد تقديم الإضافة المنتظرة.
لا أعرف كيف ستجري الأمور. أنا علي تلبية النداء فقط. وبعدها فإن المدرب هو من سيقرر ويفصل في موضوع حراسة المرمى.
وماذا عن حظوظ المنتخب الوطني في مونديال جنوب إفريقيا؟
مجموعتنا صعبة للغاية، خاصة وأننا سنواجه خصوما أقوياء على غرار منتخب إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، لكننا نملك تشكيلة محترمة ستقول كلمتها.

عن الكاتب

nino

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

انصار المنتخب الجزائري في كاس العالم